” تعلّم عوم”: حملة شعبية ضد الممارسات القمعية

 

حقائق أون لاين-

أطلق عدد من النشطاء التونسيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة شعبية تحت عنوان “تعلم عوم” تنديدا بما اعتبروها ممارسات قمعية مُورست ضد جماهير الرياضة وبالأخص الجماهير العاشقة لكرة القدم.

الحملة أطلقتها جماهير النادي الافريقي اثر وفاة احد محبي الفريق غرقا في وادي مليان برادس اثر مطاردته من طرف بعض أعوان الأمن بعد نهاية مباراة فريقه مع منافسه أولمبيك مدنين.

ولاقت هذه الحملة تفاعلات كثيرة من الجماهير حيث وضع الكثير من التونسيين، سواء كان من جماهير الإفريقي أو جماهير الفرق الأخرى، صورة الشاب المرحوم عمر العبيدي في صفحاتهم بموقع الفايسبوك ودونت عليها عبارات “تعلم عوم”.

شعار “تعلم عوم”  تم استنتاجه من شهادة تونسي كان شاهد عيان على قيام أعوان الامن بمطاردة الشاب المتوفى واجباره على القفز في وادي مليان رغم أنه أعلمهم بأنه لا يجيد السباحة وكانت إجابة أحد الأمنيين له” تعلم عوم”.

وأثارت حادثة وفاة عمر استنكارا وتنديدا لدى عدة جهات سياسية ورياضية وفي الشارع الرياضي باستثناء الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان التي خيرت الصمت أمام هذه الحادثة.

في الأثناء أذن رئيس الحكومة يوسف الشاهد بفتح تحقيق إداري وتعهد قضائي لتحديد المسؤوليات و استقبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان، المهدي بن غربية ووزيرة شؤون الشباب والرياضة، ماجدولين الشارني صباح اليوم أسرة الفقيد عمر العبيدي.

.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.