تعلقت بالترقيات التحفيزية: تفاصيل الجلسة التفاوضية بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي

يسري اللواتي-

أفضت الجلسة التي انعقدت يوم أمس الاثنين بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية، الى تمسك الطرف النقابي باقرار مسلك خاص بالترقيات التحفيزية، وهو ما استحسنته الوزارة، وفق تأكيد الكاتب العام المساعد بنقابة التعليم الثانوي فخري الصميطي.

وقال الصميطي في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 22 ماي 2018، إنَّ الجلسة كانت بخصوص لجنة الترقيات، لافتا الى أن النقابة متمسكة باقرار مسلك خاص بالترقيات الذي يعيد الاعتبار للمبادرات البيداغوجية، وفق تعبيره.

وبين أن الجلسة كانت من بين جلسات أخرى ستنظر في الترقيات التحفيزية والمنح المالية الخصوصية ولجنة دراسة الوضع التربوي ولجنة النواب، معتبرا أن الجلسة لم تكن “فاشلة”.

من جهته أعلن الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس عن الاتفاق مع وزارة التربية على مبدأ إحداث ترقيات تحفيزية دون المساس بالترقيات العادية وشروطها.

وذكر ادريس على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن وزارة التربية التزمت بالتعجيل في إصدار النصوص القانونية والمناشير الخاصة بفتح مناظرة الترقيات المهنية العادية لسنة 2018 قبل 15 جوان على أن يفتح باب الترشحات من 15 جوان إلى 15 جويلية.

وأوضح أن هذه الترقيات تهم كل مدرس له أقدمية 5 سنوات في الرتبة تسبق الترقيتين الاستثنائيتين في موفى ديسمبر 2014 على أن يكون مفعولها المالي انطلاقا من 1 جانفي 2018.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.