تعرضت للاعتداء بالعنف وهي حامل: المصوّرة أميرة هويملي تتحدث عن الاعتداءات ضدّ الصحفيين في مسيرة الأساتذة

 مروى الدريدي-

تعرّض عدد من الصحفيين اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018، إلى الاعتداء اللّفظي والمادي من قبل بعض قيادات الجامعة العامة للتعليم الثانوي، خلال تغطيتهم ليوم الغضب الوطني بشارع الحبيب بورقيبة.

وتحدّثت المصوّرة التلفزية بقناة الحوار التونسي أميرة هويملي لحقائق أون لاين، عن الاعتداء الذي طالها وزملاءها، إذ قالت إن زميلها الصحفي عبد السلام فرحات تقدم إلى المنصّة التي كان يلقي منها الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي كلمة أمام الأساتذة، إلاّ أنه تعمد الإساءة إليه لفظيّا وطالبه بالنزول من المنصة، مضيفة أنها قامت بالتقدم لتصوير الاعتداء على زميلها إلا أن عددا من قيادات الجامعة حاولوا منعها من التصوير وتكسير الكاميرا ثم قاموا بالاعتداء بالعنف عليها دون مراعاة لوضعها الصحي لأنها حامل.

وأكّدت أميرة هويملي أن لسعد اليعقوبي تعمّد التحريض ضدّ الصحفيين واستفزازهم وتوجه إليهم بكلام من قبيل "اعلام العار، مأجورين، تخدموا عند أسيادكم.."، مشيرة إلى أن قناة الجنوبية وثقت الاعتداءات التي حدثت ضدّ الصحفيين في فيديو.

وعبّرت أميرة هويملي عن استيائها الشديد من المعاملة الانتقائية التي توخاها اليعقوبي مع الصحفيين ومن الاعتداءات التي طالتها وزملاءها، مؤكدة أنه تمّ إعلام نقابة الصحفيين بالاعتداء عليهم، كما أنه سيتم رفع قضية عدلية ضدّ جامعة التعليم الثانوي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.