تظاهرة 24 ساعة مسرحا: المسرح في خدمة التراث المادي

رشاد الصالحي-

تظاهرة 24 ساعة مسرحا هي الأولى من نوعها في عالم الفن الرابع في تونس  وقد بلغت هذه السنة دورتها السابعة عشر التي تنتظم بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف من 23 إلى 28 مارس 2018.

في هذا السياق أفاد مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ومدير التظاهرة عماد المديوني بأن كرنفالا فنيا متكاملا سيفتتح التظاهرة هذه السنة وهو عمل فني من إنتاج مركز الفنون يهدف إلى التسويق الثقافي لإدراج مائدة يوغرطة ضمن لائحة التراث العالمي، وفق قوله.

وأَضاف أن التظاهرة تتضمن عروضا متواصلة لأهم الأعمال المسرحية الوطنية والدولية إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الموازية بعدد من المؤسسات التربوية الحدودية والورشات والمخابر الفنية والندوات العلمية التي ينشطها ثلة من أساتذة المسرح من تونس والعالم.

وتعتزم إدارة التظاهرة بعث مجلة ذات طابع مسرحي يقع إصدارها تزامنا مع فعاليات هذه الدورة.

وستعقد  ندوة صحفية خلال منتصف شهر مارس لتقديم برنامج الاحتفال بهذه التظاهرة الدولية والتي تتزامن سنويا مع إحياء اليوم العالمي للمسرح  يوم 27 مارس من كل سنة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.