تظاهرة “ربيع المغامرة الانقليزية” بمنتزه النحلي بأريانة.. “علم الأطفال وهم يلعبون” (صور+فيديو)

مروى الدريدي-

"ربيع المغامرة الانقليزية"، "spring english adventure"، هو عنوان تظاهرة تنشيطية تحسيسية وتحفيزية، انتظمت أمس السبت بمنتزه النحلي، لفائدة أطفال وشباب الأحياء بأريانة.
 
ونظّمت هذه التظاهرة، الوحدة 02 لتنشيط الأحياء كثيفة السكان بأريانة التابعة للمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بأريانة، بالشراكة مع نادي Glow Academy.
 
ولأن اللغة الانقليزية هي لغة العلم والكنولوجيا الحديثة وهي الأولى في العالم، جاءت هذه التظاهرة، التي تهدف إلى ترغيب الأطفال في تعلمها، بطريقة مسرحية مبتكرة وممتعة، كما أنها مثلت فرصة للأولياء لمشاركة ابنائهم في مختلف الأنشطة التحفيزية لتعلم اللغة. 
 
كما تهدف هذه التظاهرة إلى اكتشاف المواهب الشابة ومرافقتها ودعمها، فضلا عن كونها فرصة لتحفيز الاطفال للاقبال على تعلم الانقليزية من ناحية، وللتخفيف والحد من الضغط النفسي قبل خوضهم امتحانات آخر السنة الدراسية، من ناحية أخرى.
 
حقائق أون لاين، واكبت التظاهرة، التي ثمّنها الأولياء الحاضرون رفقة أبنائهم، آملين أن تتكرّر وأن تكون بشكل دوريّ لما لها من طابع ترفيهي وتعليمي في آن واحد.
 
وعن هذه التظاهرة وأهدافها وبرامج الوحدة 02 لتنشيط الأحياء بأريانة تحدثنا مديرة الوحدة جليلة بكوش في الفيديو التالي:

من جانبها قالت مؤسسة Glow Academy، عبير العيادي، إن العرض الذي قدمته بمنتزه النحلي والذي كان بدعم من الوحدة 2 لتنشط الأحياء بأريانة، تمثل في أنشطة مسرحية وألعاب باعتماد اللغة الانقليزية، بهدف تشجيع الأطفال على الاقبال لتعلم هذه اللغة وأن تكون مهارة تُكتسب لا مجرد مادة في البرامج الدراسية.

وتؤمن عبير عيادي بأن اللغة ليست مجرد مادة يتعلمها الطفل ويتحصل من خلالها على معدل، بل هي مهارة تكتسب وبواسطتها يستطيع التواصل مع الثقافات الأخرى واكتشاف أشياء جديدة في العالم.

ووفقا لعبير عيادي فأن يشارك الطفل الانشطة التعليمية مع والديه هو حافز مهم ودافع لهم على تعلم اللغة أكثر، وهو هدف سعت هذه التظاهرة لتحقيقه.

والطريف في هذه التظاهرة هو شخصية الدمية "مامية"، وهي أساسية في التمشي التعليمي الذي انتهجته عبير عيادي ليحب الأطفال اللغة من خلال العروض التي تقدمها رفقة دميتها "مامية".

وتتميز طريقة تعليم عبير عيادي اللغة الانقليزية للاطفال من سن 05 سنوات إلى 12 سنة، عن الطرق التقليدية، كونها لا تعتمد على القلم والورقة بل المسرح والألعاب واستعمال الجسد، وهي طريقة استحسنها الاولياء الذين استمتعوا رفقة ابنائهم بهذا العرض.

Peut être une image de 9 personnes, personnes debout, arbre et plein air

Peut être une image de 8 personnes, enfant, personnes qui marchent, personnes debout et plein air

Peut être une image de 8 personnes, personnes debout, plein air et arbre

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.