تطاوين: تصعيد جديد لمعتصمي “الكامور”

جواهر المساكني-

قام منذ قليل مجموعة من شباب اعتصام “الكامور” بإغلاق الطريق الرئيسية الرابطة بين تطاوين ومدنين بإشعال العجلات المطاطية ومنع السيارات والشاحنات من المرور، حسب ما أكده منسق الإعتصام طارق الحداد لحقائق أون لاين.

وكشف الحداد اليوم السبت 31 مارس 2018، أن التّصعيد يأتي على خلفية عدم إيفاء الحكومة بوعودها المتمثل أساسا في عدم نشر نتائج مناظرة الإنتداب في شركة البيئة وتعطل إجراءات صندوق الاستثمار الذّي كان من المقرر تخصيص 80 مليون دينار لفائدته.

وللإشارة فإن مسارا جديدا من الاعتصامات والاحتجاجات “لشباب الكامور” انطلق منذ 1 مارس الجاري  تحت شعار “الكامور 2” بعد عدم تفعيل كل الاتفاقيات الممضاة بين المعتصمين والحكومة.

ويذكر أن اعتصام “الكامور” الاوّل دارت أحداثه في تطاوين على مستوى المسلك الفرعي الكامور الذي تعتمده شركات التنقيب على البترول لتزويد المحطات ونقل البترول نحو ميناء جرجيس، وذلك بين 23 أفريل و16 جوان 2017 تاريخ إمضاء اتفاق بين الحكومة والمعتصمين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.