“تضييقات أمنية وايقافات لعاملات حضائر في القصبة”.. ومطالبة اتحاد الشغل بالتدخل

أوقفت الوحدات الأمنية بالقصبة 3 عاملات حضائر (هبة وهالة وسمر) واقتادتهن إلى منطقة الأمن بباب سويقة، على اثر الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها اليوم، وفقا لتأكيد صبري بن سليمان عن تنسيقية عمال الحضائر لحقائق أون لاين.

وقال صبري بس سليمان، إن الوحدات الأمنية تعاملت معهم بعنف وقامت بهرسلتهم ومقايضتهم بإلغاء المسيرة التي كانت متوجّهة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية في مقابل إطلاق سراح زميلاتهم الثلاث، معبرا عن استنكاره لهذه التصرفات وللعنف الذي قابل اعتصامهم السلمي.

وشدّد صبري بن سليمان على أن عمال الحضائر يتعرضون لظلم كبير إزاء تهميشهم من طرف الحكومة ونظرا لسياسة الممطالة والتسويف التي تنتهجها في علاقة بتطبيق اتفاق 20 أكتوبر 2020، وعدم التزامها بتفعيل الأوامر الترتيبية وعدم احترام الاجال المنصوص عليها في الاتفاق.

وبين أن اتفاق 20 أكتوبر يقضي بانتداب عمال الحضائر على 5 دفعات، إلا أنها قامت بانتداب دفعة واحد فقط (1600 عون) وتلكّأت بشأن باقي الدفعات.

وبخصوص دعوتهم للتمسك بالاتحاد العام التونسي للشغل كمفاوض في ملفهم، قال صبري سليمان: "خيمة حشاد هي خيمتنا جميعا ونحن متمسكون باتحاد الشغل كونه المفاوض في ملفنا لكن لدينا عتاب لأنه تخلى عن عمال الحضائر ونحن نطالب قيادة اتحاد الشغل بالوقوف الى جانبنا والضغط على الحكومة لتطبيق اتفاق 20 أكتوبر".

وشدد على انهم متمسكون بمطابهم، ومستعدون للتصعيد، مؤكدا أنهم ليسوا خزانا انتخابيّا أو ورقة سياسية ولا يحركهم إلى الظلم، وفق تصريحه.

الفيديو من ساحة القصبة لاحتجاجات عمال الحضائر

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.