تسرّب كمية كبيرة من الملوثات البترولية بسواحل صفاقس.. وحديث عن تعتيم الجهات الرسمية عن كارثة بيئية

جواهر المساكني _

قال المكلف بالاعلام بتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس حافظ الهنتاتي، اليوم الأربعاء 14 فيفري 2018، أنه تم التفطّن لتسرب كميات كبيرة جدّا من الملوثات البترولية بالسواحل الجنوبية لجهة صفاقس، وتحديدا قرب محطّة للتطهير وراء مصنع “السياب”.

وأشار الهنتاتي في تصريح لحقائق أون لاين، أن الوكالة الوطنية لحماية المحيط بصفاقس رفعت عينات من مكان التسرب الحاصل لمعاينتها ومعرفة مصدر تسربها.

كما دعا محدّثنا إلى ضرورة إعلان مخطّط استعجالي لحماية السواحل من المخالفين الذّين تسببوا في كارثة بيئية، مضيفا أن على الدّولة أن تتدخل بسرعة وبكل أجهزتها لمعاقبة المتجاوزين وفتح تحقيق جدّي في تكرر مثل هذه الحوادث.

كما أضاف محدّثنا ان غياب التصريحات وعدم الاعلان عن نتائج تقارير تحاليل عينات مأخوذة من أماكن تسرب تم معاينتها سابقا وتعمدّ التعتيم من قبل الجهات الرسمية دليل على أن الأمر خطير جدّا وتحوّل إلى كارثة كبرى ويجب محاسبة كل من كان سببا فيها أو قام بتعمّد التعتيم عليها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.