تسجيل 2357 حالة مصابة بالسيدا في تونس

بلغ عدد الحالات المصابة بمرض السيدا في تونس المسجلة خلال الثمانية عشرة سنة الأخيرة حد 2357 حالة أي بمعدل 130 حالة سنويا، وفق ما تم اعلانه اليوم في ورشة عمل انتظمت بسوسة.

وتشير المعطيات التي تم عرضها في ورشة عمل جهوية للاعلام و المناصرة من اجل دعم عمل دور الصحفيين في مجال مكافحة السيدا و التمييز تجاه المتعايشين مع الفيروس إلى أنه قد تم خلال سنة 2016 تسجيل 164 حالة مصابة بالسيدا في تونس منها 108رجل و56امرأة.

وأفاد منسق برنامج التعاون مع الصندوق العالمي الدكتور محمد خير الدين خالد خلال مداخلة له بأن الأمراض المتعلق بفيروس نقص المناعة المكتسبة وبفيروس السيدا تسبب في تسجيل عدد هام من الوفيات وهو ما يمكن تلافيه وفق قوله.

 وقال إن تونس انتفعت بمبلغ يقدر بـ 20 مليون دولار في 10سنوات مبينا أنه قد تم في سنتي 2017/2018 تخصيص 7 مليون دولار لتونس مضيفا أن وافق الصندوق العالمي وافق على منح تونس 5مليون دينار في سنوات 2019/2020/2021.

من جهته قال المندوب الجهوي للصحة بسوسة الدكتور حاتم إن تونس تعتبر  من أضعف الدول التي ينتشر فيها مرض السيدا مقارنة ببقية دول العالم.

وتم اختتام الورشة بتوصيات للمشاركين لدعم  دور الإعلام في التثقيف الصحي و مكافحة الامراض المنقولة جنسيا و السيدا في تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.