ترحيل جثامين 20 تونسيا توفوا بإيطاليا في رحلة عسكرية خاصة

مروى الدريدي-

حطت طائرة عسكرية تونسية اليوم الخميس 18 جوان 2020، بإيطاليا لإجلاء جثامين تونسيين توفوا هناك وبقيت جثثهم دون دفن في انتظار ترحيلهم إلى تونس.

وأفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي، في تصريح لحقائق أون لاين، بأن الطائرة العسكرية حلّت أوّلا بالعاصمة روما لتحميل 9 جثامين وانتقلت لاحقا إلى مدينة بلارمو، لتحميل 11 جثمانا آخر، وتعود بهم مباشرة إلى تونس.

وتوفي التونسيون الذين تم ترحيل جثامينهم وعددهم 20، وفاة طبيعية، وفق تأكيد النائب.

وأضاف مجدي الكرباعي، أنه بناء على طلبات أهالي المتوفين واتصالاتهم، بعث برسالة بتاريخ 8 جوان 2020، عن طريق الفاكس إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد للتدخل وتسهيل عمليّة جلب الجثامين ودفنها في تونس، مشيرا إلى أن الرد الرسمي ورد بعد الانتهاء من تحضيرات الرحلة العسكرية التي ستقوم بعملية نقل الجثث.

وقد حملت الرسالة الموقعة من نائبي التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي ونجم الدين بن سالم، طلبا حتى بتدخّل رئيس الجمهورية للسماح برحلات إجلاء عسكرية لنقل الجثامين العالقة في ايطاليا، نظرا لتعطل حركة النقل الجوية والبحرية بسبب جائحة كورونا ما جعل عملية ترحيلهم صعبة جدّا، وفق نص الرسالة.

 

 

ا

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.