تراجع مبيعات رينو في روسيا

قسم الأخبار – 

 أعلنت شركة “رينو” اليوم الأربعاء تراجع مبيعات سياراتها في روسيا، ثاني أكبر أسواقها، خلال الشهر الماضي، مع قيام الشركة بتعليق عمليات تصنيع ووضع خطط للانسحاب من البلاد.

 

وقالت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء، إن شحنات سيارات لادا التي ينتجها مشروعها في روسيا تراجعت بنسبة 56% في مارس، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، فإن هذا التراجع الشهري هو التاسع على التوالي للعلامة التجارية، التي يعود تاريخها للحقبة السوفيتية.

 

ومن المرجح أن تواصل مبيعات لادا التراجع على خلفية العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، حيث أعاقت هذه العقوبات حركة التجارة وحالت دون استيراد قطع غيار رئيسية.

 

ويقوم مشروع “أفتوفاز” بإنتاج المركبات في مصنعين في روسيا، وقد جرى وقف الإنتاج بهما أو تخفيضه منذ اندلاع الحرب.

 

ويجعل تضرر أعمال أفتوفاز، الذي تمتلك رينو حصة أغلبية فيه، من الشركة الفرنسية شركة تصنيع السيارات الأكثر تضررا من الصراع.

 

وبشكل عام، تراجع حجم مبيعات سيارة رينو والمركبات التجارية في روسيا بنسبة 64% في مارس مقارنة بتراجع المبيعات العالمية بنسبة 25% .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.