تدخّل العسكريين لحل مشكل إضراب النقل: مهدي جمعة يوضح…

أفاد رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بأنه طلب من وزير الدفاع غازي الجريبي النظر في إمكانية تولي أعوان من الجيش الوطني حلّ مشكل إضراب النقل وتعويض المضربين في عملية قيادة أسطول النقل العمومي.

واوضح جمعة عبر موجات إذاعة موزاييك، أن الأمر يبدو غير ممكن نظرا للوضع الامني المحيط بالبلاد والدور الهام الذي تقوم به وحدات الجيش الوطني في تأمينه، إلا أنه سيتم دراسة الموضوع مساء اليوم على مستوى خلية الازمة، واصفا إضراب اعوان النقل بغير القانوني الامر الذي سيؤدي الى خصم أيام الاضراب من مرتباتهم الشهرية.

كما تحدث مهدي جمعة عن المفاوضات المنتظرة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادة في أجور العاملين في القطاع العمومي، واصفا طريقة التعامل مع الاتحاد بالقائمة على الانفتاح والتواصل والتحاور والاحترام المتبادل لدور كلا الطرفين.

ونفى المتحدث أن يكون قبول الدخول في هذه المفاوضات في إطار سياسة المقايضة، مشيرا إلى ان سياسة الضغط ليست قائمة في التعامل بين الحكومة والطرف النقابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.