تخص اللاّعبين الأجانب: تحقيقات قضائيّة تشمل المنتخب وأكبر النوادي

علمت حقائق أون لاين أن تحقيقات قضائية وديوانية تجري في خصوص الجرائم الصرفية المتعلقة بعقود انتداب اللاعبين والمدربين الأجانب في الجمعيات الرياضية والمنتخب الوطني لكرة القدم.

وتجري التحقيقات من طرف القطب القضائي الاقتصادي والمالي وإدارة الأبحاث الديوانية وتشمل كل من النادي الرياضي الصفاقسي والنجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي ونادي حمام الأنف والنادي الرياضي البنزرتي والمنتخب الوطني التونسي.

وانطلقت التحقيقات بناء على إحالة من وكيل الجمهورية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي إلى إدارة الأبحاث الديوانية.

وتتعلق هذه الإحالة بالبحث وتقديم طلبات الإدارة بخصوص الجرائم الصرفية المتعلقة بعقود انتداب اللاعبين والمدربين الأجانب في الجمعيات الرياضية والمنتخب التونسي.

وتوجهت إدارة الأبحاث الديوانية بمكاتيب إلى الكتاب العامين لهذه الجمعيات تطلب فيه مدها بنسخ من العقود المبرمة مع اللاعبين والمدربين الأجانب الذين تعاقدوا معها.

وتولت هيئة الرقابة العامة للمالية بوزارة المالية مد إدارة الأبحاث الديوانية بقائمة اللاعبين الأجانب التي تم تحديدها بموجب التقرير النهائي لمراقبة تصرف وحسابات الجامعة التونسية لكرة القدم الذين أبرمت معهم الجمعيات الرياضية عقودا وتم التنصيص على قيمة العقد وقيمة المنح بالعملة الأجنبية.

وطلبت إدارة الأبحاث الديوانية من وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي الإذن للكتاب العامين بالجمعيات الرياضية المذكورة مدها بالعقود المبرمة مع اللاّعب الأجانب.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.