تحركات احتجاجية وقرارات “جريئة”.. نقابات أمنية تنتفض

مروى الدريدي-

اتخذت نقابات أمنية بمختلف ولايات الجمهورية عدة قرارات على خلفية "الاعتداء" على زملائهم في المسيرة الاحتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة يوم السبت الفارط، في مقابل "صمت وزارة الداخلية"، داعين إلى الالتزام الكلي بهذه القرارات التي وصفوها بالجريئة.

وقررت النقابات الأمنية، تعليق العمل الاداري وعدم انجاز الوثائق الادارية بجميع أصنافها، والاكتفاء بالعمل الأمني (حفظ الأمن والنظام والنجدة)، وتعليق تأمين كافة الأنشطة الثقافية والرياضية، وعدم المشاركة في العزيزات الأمنية الخارجية إلا في الحالات الخاصة.

كما طالبوا بالتتبع العدلي ضدّ كل من يثبت تورطه في الاعتداء على الأمنييين أثناء اداء مهامهم، وبفتح بحث اداري ومحاسبة وإقالة القيادات الأمنية المسؤولة عن "التهاون في تطبيق القانون وحماية زملائهم". 

 وكانت نقابات أمنية ببعض ولايات الجمهورية قد نفذت اليوم الاثنين 1 فيفري 2021، تحركات اجتجاجية ومسيرات تنديدا بـ"الاعتداء" على الأمنيين بشارع الجبيب بورقيبة في مسيرة يوم السبت، على غرار صفاقس والمنستير وتطاوين..

ورفع أعوان الأمن شعارات "نقابة نقابة تحميني من العصابة".. "يا سياسي يا جبان الأمني لا يهان".. "بالروح بالدم نفديك يا زميل".. وشعارات أخرى تستهدف رئيس الحكومة.

يذكر أن مسيرة احتجاجية انطلقت يوم السبت الفارط من شارع محمد الخامس وصولا لشارع الحبيب بورقيبة منادية بسراج موقوفي الأحداث الليلية الأخيرة وبإسقاط النظام وغيرها من الشعارات الأخرى، تم خلالها رمي قوات الأمن بالطلاء والقيام بحركات اعتبرها كثيرون لا أخلاقية..

نماذج لبعض القرارات:

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.