تحدث عن رئاسيّات 2019 وموقفه من حكومة الشاهد والتّغييرات الأمنية الأخيرة: هذه هي أبرز مضامين حوار الباجي قائد السبسي

قسم الأخبار-

دعا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، خلال حوار له  مساء اليوم الاحد 15 جويلية 2018، رئيس الحكومة الى تقديم استقالته من منصبه أو التوجه الى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة في حكومته.

ولفت إلى أنّ حالة التباين بين القوى السياسية حول الحكومة ستدخل البلاد من سيئ الى أسوأ، مبيّنا أنّه لو تطلب الأمر تغيير الحكومة الحالية فانها ستتغير لأنه لا وجود لشخص ولا لحكومة صالحة لكل زمان ومكان.

وحول ما راج عن نية رئيس الحكومة الترشح لرئاسيات 2019، علق السبسي بالقول: إنّ من في الحكم اليوم لا يجب أن يفكّر في 2019 بل يجب أن يفكر في النجاح الآن لماذا يتنظر 2019، لايمكنه الحكم في 2019 إذا لم ينجح في 2017 و2018 و2019″.

السبسي يكشف عن موقفه من إقالة لطفي براهم

وحول إقالة وزير الداخلية السابق لطفي براهم،عبّر السبسي استغرابه من طريقة  إقالته، مبرزا أنه طلب من يوسف الشاهد حين أعلمه باعتزامه إعفاء ابراهم بتأجيل ذلك، لافتا الى انّ الشاهد تمسّك حينها بقراره ، وقال “اذن قلت له تحمل مسؤوليتك”.

واعتبر أنّ ابراهم  كان مسؤولا ممتازا وأنه قام بواجبه، وفق قوله.

السبسي يتحدث عن تغييرات أمنية غير موفقة

وتحدث رئيس الجمهورية عن وجود تغييرين غير موفقين، واعتبر انه ربما كان من الحكمة عدم تغيير مدير إدارة الاستعلامات ومدير إدارة الإرهاب في هذا الوقت.

وأشار الى انّ التغييرات الحاصلة بوزارة الداخلية من اسباب وقوع عملية عين سلطان الارهابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.