تحت شعار “حلّق.. بأجنحة الكتاب”.. معرض تونس الدولي للكتاب يفتح اليوم أبوابه للعموم

تحت شعار "حلّق… بأجنحة الكتاب"، يفتتح معرض تونس الدولي للكتاب، في دورته السابعة والثلاثين، اليوم الجمعة 28 أفريل، أبوابه للعموم ليتواصل إلى غاية 7 ماي 2023.

وتحمل هذه الدورة اسم وزير الشؤون الثقافية الأسبق ومؤسس هذه التظاهرة سنة 1982 الفقيد البشير بن سلامة، وتستضيف دولة العراق "ضيف شرف رسمي"، و"لاتفيا" ضيف شرف برنامج الأطفال واليافعين، كما تحلّ مؤسسة "كتارا" القطرية ضيف شرف المؤسسات الثقافية.

وتترأس هذه الدورة الدكتورة والأستاذة الجامعية ومديرة معهد تونس للترجمة، زهية جويرو، كأول امرأة تترأس المعرض منذ تأسيسه.

وتسجّل هذه الدورة مشاركة 323 عارضا من 22 بلدا أي بزيادة أكثر من 100 عارض مقارنة بالدورة 36 للمعرض (11 – 21 نوفمبر 2021) وفق ما بينه مراد خليفة عضو لجنة التنظيم.

وبرمج المنظمون أكثر من 100 نشاط موجه للكبار تراوح بين الندوات الفكرية والأدبية والقراءات الشعرية والقصصية وتوقيعات الكتب والحقائب الأكاديمية وغيرها.

أما البرنامج الموجّه للأطفال واليافعين، فيتضمن أكثر من 300 نشاط منها ماهو موجّه للفئات العمرية المبكّرة أي بين 3 و5 سنوات.

ويؤثث برنامج الأطفال فرق ومنشطّون مختصون من 18 بلدا سيقدّمون برنامجا ثريا ومتنوعا في جميع الاختصاصات الفنية على غرار الرسم والسينما ومسرح العرائس وفن الحكي والأدب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.