تحالف “تونس أخرى” يكشف عن موقفه من تنقيح القانون الانتخابي

حقائق اون لاين-
 
عبّر تحالف "تونس أخرى" عن رفضه لما اسماه "المناورة السياسوية التي تخرق الدستور وتضرب بعرض الحائط الاخلاق السياسية والمعايير والاعراف التي تنص على عدم تغيير الإطار المنظم للعملية الانتخابية قبيل الانتخابات بفترة قصيرة"، وذلك على اثر مصادقة مجلس نواب الشعب على القانون الانتخابي المعدل.
 
واعتبر في بيان صادر خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الخميس  20 جوان 2019 بالمقر المركزي لمبادرة "تونس أخرى"، أن الهدف الحقيقي من التنقيحات المدرجة ليس حماية المسار الديموقراطي من الظواهر الشعبوية بقدر ما هو حماية التحالف الحاكم ومصالحه وحظوظه في الفوز في الانتخابات القادمة، وفق نص البيان.
 
واشارت "تونس أخرى" أنه من واجب الدولة والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهايكا التصدي للظواهر الشعبوية وللسلوكيات المنحرفة من مثل استغلال العمل الجمعياتي والخيري أو الدعاية الإعلامية المتواصلة بشكل غير قانوني ولا اخلاقي من أجل التأثير على العملية الانتخابية أو استعمال المال السياسي الفاسد لشراء الذمم، وذلك عبر تكثيف الرقابة والتدقيق وتفعيل المنظومة القانونية الرادعة للتجاوزات، دون الحاجة للاقدام على أي عمل غير دستوري ولا قانوني ولا أخلاقي، وفق نص  البيان.
 
واوضحت  "تونس أخرى" عن رفضها الصارم للدعوات المتزايدة لتأجيل الانتخابات، معتبره اياها مناورات لخدمة مصالح ضيقة لجهات لا تؤمن بالديمقراطية وبالتداول على السلطة الا اذا كانت تخدم مصالحها.
 
وشددت على الضرورة القصوى لتوفير كل شروط نزاهة وشفافية العملية الانتخابية حفاظا على المسار الديمقراطي والسلم الأهلية.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.