تتكون من 17 شخصا: ليلة الاطاحة بشبكة دوليّة تنشط في مجال تهريب وترويج المُخدّرات

تمكن أمس اعوان الإدارة الفرعيّة لمُكافحة المُخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة من الاطاحة بشبكة دوليّة تنشط في مجال تهريب وترويج المُخدّرات وحجز 233 صفيحة من مُخدّر القنب الهندي و حوالي 2.3 كلغ من مخدر الكوكايين و مبلغ مالي قدرهُ 462 ألف دينار وتفيد تفاصيل القضية ان منطلق الابحاث فيها كان على إثر توفر معلومات لدى الإدارة الفرعيّة لمُكافحة المُخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة مفادُها تزعّم أحد الأشخاص العاملين بإحدى شركات الشحن والترصيف لشبكة دُوليّة تنشط في مجال توريد وترويج المُخدّرات بين إحدى الدّول الأوروبيّة وتونس.

و بإنطلاق الابحاث وبإجراء جُملة من التحرّيات الميدانيّة المُعمّقة أمكن التعريف بكامل عناصر الشبكة، وبنصب كمين مُحكم بجهتي الكرم وحلق الوادي وإجراء جُملة من المُداهمات بالتنسيق الدّائم مع النيابة العمُوميّة بتُونس تمّ إلقاء القبض على 17 شخصا وحجز 233 صفيحة من مُخدّر القنب الهندي تزن حوالي 23.5 كلغ وصفائح من مُخدّر الكوكايين تزنُ حوالي 2.3 كلغ،و مبلغ مالي قدرهُ 462 ألف دينار،و 47 قطعة مُختلفة من المصوغ و 11 سيّارة و02 درّاجات ناريّة.

و مجموعة من عقود البيع والشراء لمنقولات وعقارات ،و8 دفاتر ادّخار بنكيّة و3 صكوك بمبالغ ماليّة هامّة و مجموعة من السّاعات اليدويّة والنظارات الفاخرة. بمُراجعة النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة تونس 01، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا وتحرير محضر بحث في شأنهم موضُوعهُ "تكوين وفاق في توريد وترويج المُخدّرات وتبييض الأموال" وإدراج 10 أشخاص آخرين شملتهُم الأبحاث بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليهم والأبحاث مُتواصلة.

*وداد العابد

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.