تالة تنعى ابن المكنين المربي الفاضل عبد القادر عبيد

رشاد الصالحي-

نعت الأسرة التربوية بتالة وتحديدا بالمدرسة الابتدائية ببولحناش هذا  الخميس 22 جوان2023 وفاة أحد أبرز المربين الذين تركوا بصمتهم في الجهة، وكان له ايما تأثير على الواقع التربوي ابن المكنين عبد القادر عبيد الذي وافته المنية يوم  الأربعاء 21 جوان 2023. كيف لا وقد درس وادار مدرسة بولحناش الابتدائية التي تأسست سنة 1934 وهي من أقدم المدارس في الجمهورية التونسية .
موكب رمزي خاشع حضره بالمدرسة كل من معتمد تالة والمندوب الجهوي للتربية بالقصرين تمت فيه تلاوة الفاتحة ترحما على روح  الفقيد، و ذكرت مناقبه وما تركه من أثر طيب في تربية الأجيال في فضاء تربوي ريفي
هذا وعبر الصحفي عبد الحق الطرشوني في تصريح لحقائق أون  لاين عن عميق تأثره بفقدان تونس لأحد أبرز أعلامها التربوية، مؤكدا أن بصماته لن تمحى من ذاكرة أبناء الجهة. 
ولد المربي الفاضل عبد القادر عبيد  في مدينة المكنين سنة 1927، اشتغل بمدرسة بولحناش قبل الاستقلال من سنة 1952 إلى سنة 1954 , له حنين خاص لهذه المدرسة التي زارها ست مرات بين 1984 إلى 2022 , كان الفقيد دائم البحث عن تلامذته، وقدم مساعدات مالية لصيانة المدرسة،
 كتب عنها وعما شهدته القرية من نضالات ضد المستعمر في كتابه " من واقع الحياة ومضات من قصص المعلمين سبعون سنة "  الصادر سنة 2022 , رحل الفقيد في ذات الوقت الذي قرر فيه أبناء المدرسة تكريمه وتسمية قاعة من المدرسة باسمه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.