تأجيل قضية عميد المحامين الاسبق ليوم  25 ديسمبر 2023

 باشرت اليوم الإثنين 9 اكتوبر 2023 هيىة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في القضية عدد 69 المتعلقة بتعذيب عميد المحامين الاسبق البشير الصيد، وتعرضه لعدة انتهاكات من بينها محاولة قتله خلال فترتي حكم بورقيية وبن علي ،على خلفية ارائه ومواقفه السياسية بخصوص الحكم خلال تلك الفترة .

بالمناداة على البشير الصيد لم يحضر الجلسة ،كما لم يحضر المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارتي الداخلية والعدل ورئاسة الجمهورية ولم يرد جذر استدعائه،كما لم يحضر ايضا أحد من الشهود ولم ترد جذور استدعاءاتهم.

 وبالمناداة على المنسوب لهم الإنتهاك حضر اطار امني أسبق بالداخلية وقدم محامي نيابته عنه وطلب التأخير للإطلاع والجواب فتم تأخير القضية لجلسة 25 ديسمبر 2023 في انتظار ورود استدعاءات المكلف العام بنزاعات الدولة والشهود واكتمال التركيبة القانونية لهيئة المحكمة واستكمال استنطاق بقية المنسوب لهم الإنتهاك.

 وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.