تأجيل النظر في رفع الحصانة عن 5 نواب بالتأسيسي

قررت الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي، مساء أمس الجمعة، تأجيل النظر في رفع الحصانة عن خمسة نواب للمثول أمام القضاء، إلى الأسبوع المقبل، حسب ما أفاد به "وات" العربي عبيد رئيس الجلسة والنائب الثاني لرئيس المجلس التأسيسي.

وقال عبيد إن الجلسة العامة القادمة (يوم الجمعة على الأرجح، باعتباره موعد الجلسات العامة حسب روزنامة عمل المجلس)، "تناقش مسألة رفع الحصانة من عدمه وتصوت على ذلك"، موضحا أن مكتب المجلس سيحدد الموعد رسميا في اجتماعه المقبل.

وأكدت مصادر نيابية مطلعة أن النواب الخمسة هم سامية عبو (التيار الديمقراطي وكتلة المؤتمر من أجل الجمهورية) وعمر الشتوي (حزب المؤتمر) وفاطمة الغربي (حركة نداء تونس والكتلة الديمقراطية) وآمال غويل (حركة النهضة) والحبيب اللوز (حركة النهضة).

وقد طلب العربي عبيد في ختام الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشاريع قوانين ذات صبغة اقتصادية من الإعلاميين مغادرة القاعة، تطبيقا للنظام الداخلي بشأن سرية الجلسة الخاصة بالحصانة، قبل أن يتم التداول في إمكانية عقد الجلسة هذا المساء أو تأجيلها إلى موعد لاحق.

وقد تقرر في الأخير تأجيل النظر في رفع الحصانة عن النواب المعنيين.(وات)

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.