تأجيل المؤتمر العادي للنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس

تمّ تأجيل المؤتمر العادي للنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس والذي كان مقرراً انعقاده اليوم السبت 1 فيفري 2014، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني للمؤتمرين بسبب مقاطعة 19 نائبا من أصل 39 للمطالبة بالترفيع في عدد النيابات الى 45 وفق الفصل 29 من النظام الداخلي الذي ينص على احترام القاعدة التصاعدية في تحديد عدد النيابات مقارنة بعدد المنخرطين من اجل اعطاء تمثيلية اكبر للقطاع.

وفي هذا السياق أوضح عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي نجيب السلامي أن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالتوافق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي هو من يحدد عدد النيابات التي ستشارك في المؤتمر الذي يتراوح بين 14 و45 نائباً وفق ما ينص عليه القانون الداخلي ولا دخل للنقابات الأساسية في تحديد عدد النيابات ، حسب تأكيده.

وأشار الى أنه يجب عقد المؤتمر القادم في غضون 15 يوما على أقصى تقدير بحضور 50% زائد 1 من المؤتمرين. 

من جهته قال كاتب عام النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة ان السبب المعلن للنقابات الأساسية المقاطعة للمؤتمر يكمن في المطالبة بتغيير القاعدة النيابية وفق الفصل 29 من النظام الداخلي، مضيفاً ان المسكوت عنه يترجم إرادة غير بريئة للسطو على النقابة الجهوية الحالية التي تعد من أكبر نقابات التعليم الثانوي وفق تقديره، حسب ما جاء في وات. 

يُشار إلى أن جهة صفاقس تعد 16 نقابة أساسية للتعليم الثانوي تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ويبلغ عدد المنخرطين فيها حوالي 6000 منخرط.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.