بُعيْد تطورات سياسية مفاجئة: لقاء مرتقب بين الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي

هبة  حميدي-

من المنتظر ان يلتقي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ظهر اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

ويأتي هذا اللقاء بعد التحولات التي جرت في المشهد السياسي نهاية الاسبوع المنقضي، والتي افرزها المجلس الوطني الاستثنائي الذي عقده حزب الاتحاد الوطني الحرّ والذي خلص الى اندماج الحزب مع حركة نداء  تونس.

وحسب معطيات تحصلت عليها حقائق أون لاين، فإنّ اجتماع  الغنوشي والسبسي اليوم سيتطرّق الى الازمة السيايية التي تمرّ بها البلاد خاصّة الوضع الحكومي الذي سبق وان مثل نقطة خلافية بين الحزبين، اضافة الى التحول الذي شهده البرلمان عبر تعزز كتلة نداء تونس  بـ 12 نائبا من الوطني الحرّ وعودتها الى المرتبة الثانية.

وتضيف ذات المعطيات انّ  لقاء اليوم قد يطرح امكانية العودة الى نقاشات قرطاج 2، والتي توقفت بعد الاختلاف حول تحوير وزاري كلي يشمل رئيس الحكومة يسوف الشاهد، وتحوير جزئي تمسكت به النهضة من أجل الحفاظ على  الاستقرار السياسي.

وياتي لقاء الشيخين بعد لقاء انعقد منذ ايام قليلة كان الاول بعد اعلان السبسي نهاية التوافق مع حركة النهضة، وبعد الزيارة التي اداها الرئيس الى ارمينيا الديمقراطية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.