بيع مواد مدرسية خطرة: منظمة إرشاد المستهلك تحمّل مسؤولية صحة التلاميذ إلى وزارتي التجارة والصحّة

مروى الدريدي- 

 

حذّر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي من مواد مدرسية خطيرة على صحة التلاميذ تباع بطرق موازية وغير قانونية.

وقال لطفي الرياحي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018، أن هذه المواد المدرسية مقلدة ومضرة بصحة التلميذ على غرار أقلام الرصاص وغلاف الكراس البلاستيكي والمماحي (ممحاة).

وحمّل لطفي الرياحي مسؤولية سلامة الأطفال إلى وزارتي التجارة والصحة، اللتان تعلمان بوجود مواد معروضة على غير الطرق القانونية ومقلدة وفيها خطر على التلاميذ، ورغم ذلك لم يوقفوا هذا النزيف، مشيرا إلى أن وزارة الصحة سبق وأن حذّرت من خطورة بعض المواد المعروضة للبيع التي تخص التلميذ وهذا غير كاف بل يجب أن تقوم فرق المراقبة الاقتصادية بدورها.

ولاحظ محدثنا وجود أشكال مختلفة معروضة للبيع يمكن أن تغري الطفل كأن يضعها في فمه مثلا وهو ما يشكل خطرا على سلامته.

وسبق وأن حذّر رئيس منظمة إرشاد المستهلك لطفي الرياحي، من مخاطر الغلاف البلاستيكي على صحة التلميذ، داعيا وزارة التربية إلى سحبه تماما من الأسواق وتعويضه بورق “الكرافت” الذي يتميز بانخفاض تكلفته وعدم تأثيره على الصحة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.