بوعلي المباركي يكشف عن فحوى اجتماع المكتب التنفيذي العاجل لاتحاد الشغل

بسام حمدي –

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي، اليوم السبت، إن المكتب التنفيذي العاجل الذي سينعقد مساء اليوم سينظر في توتر المناخ الاجتماعي وفي الوضع العام بالبلاد.

وأفاد المباركي في تصريح مقتضب لحقائق أون لاين، بأن المكتب التنفيذي سيدعو الى عقد هيئة إدارية وطنية عاجلة للنظر في عدة ملفات مطروحة على طاولة الاتحاد وتخص الأوضاع العامة والقضايا القطاعية.

وسيكون من ضمنها ملف تعليق الدروس من طرف الجامعة العامة للتعليم الثانوي وملف ضبط وثيقة قرطاج 2 من طرف اللجنة المتكونة من ممثلين عن المنظمات والأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج، حسب ذات المتحدث.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة الادارية للاتحاد التي ستنعقد يوم الاثنين القادم عن عدة قرارات وتتعلق خاصة بملف التربية والمشاركة في صياغة وثيقة قرطاج 2.

يذكر انه في الفترة الأخيرة توترت العلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل لاسيما بعد أن دعا الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي الى اجراء تعديل في تشكيل الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.