بوعلي المباركي: ليس منطقيا حرمان الأجراء من الزيادة في الأجور مقابل ترك الأموال في جيوب المتهربين

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي….

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي  اليوم السبت،  خلال تجمع عمالي نقابي انتظم بقابس، إنه من غير المنطقي أن تحرم حكومة الشاهد الاجراء من الزيادة في الأجور و تترك أموال المجموعة الوطنية في جيوب المتهربين و بارونات التهريب وتتهاون في استرجاع ديونها المتخلدة لدى الأشخاص و المؤسسات .

وانتظمت اليوم مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي بالشغل بقابس و جابت شوارع المدينة عبر خلالها النقابيون عن رفضهم  لمقترح الحكومة الذي ينص على تأجيل الزيادة في الأجور.

وجدد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي  في كلمة القاها خلال التجمع النقابي تمسك المنظمة الشغيلة بتنفيذ الاتفاق المبرم بين الحكومة و الاتحاد حول الزيادة في الأجور في الآجال المحددة لها احتراما لمصداقية التفاوض و العلاقة التشاركية بين الطرفين.

واعتبر المباركي  رجوع الحكومة في تعهداتها تعديا على زيادات مشروعة لالاف الاجراء و تعسفا في تحميلهم مسؤولية تبعات خيارات اقتصادية واجتماعية فاشلة كان اتحاد الشغل أول من حذر منها داعيا  إلى القيام بإصلاحات  هيكلية منبثقة عن حوار اجتماعي توافقي.

وعبر المباركي عن استعداد اتحاد الشغل للعودة الى طاولة الحوار و التفاوض على قاعدة حفظ الحق في الزيادة في الأجور و إيجاد حلول توافقية لن يتهرب الاتحاد فيها من مسؤولياته الوطنية بما في ذلك نصيبه من التضحية شانه في ذلك شان بقية الأطراف، وفق قوله.

كما دعا لأمين العام المساعد لاتحاد الشغل الحكومة الى تجنب إجراءات تمس من الاستقرار الاجتماعي و الى الحرص على ضمان مناخ حواري بين كل الأطراف و الى الإيفاء بما جاء في وثيقة قرطاج التي نصت على التزام حكومة الشاهد بكل تعهدات الحكومات السابقة مع الطرف النقابي .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.