بورصة تونس تغلق في المنطقة الحمراء لليوم الثالث على التوالي!

أغلقت بورصة تونس حصة يوم أمس الأربعاء 19 فيفري 2014 في المنطقة الحمراء للجلسة الثالثة على التوالي وسط تباين قيم وأحجام التداولات، حيث خسر مؤشر توننداكس نحو 1.55 نقطة بنسبة 0.03% إلى 4642.89 نقطة.

وجاء هذا التراجع حسب التحليل اليومي للوسيط بالبورصة "مينا كابيتل" كنتيجة لحالة الشك التي خيمت على المستثمرين بالبورصة بعد الأحداث التي جدت نهاية الأسبوع الفارط في ولاية جندوبة، وذلك حسب ما أوردته وات.

وتباينت قيم وأحجام التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث زاد إجمالي القيمة على الأسهم المدرجة نحو 12.8 مليون دينار مقابل 12.3 مليون دينار في جلسة الثلاثاء، فيما تراجع إجمالى عدد الاوراق المالية المتبادلة إلى نحو 2 مليون سهم مقارنة مع 2.7 مليون سهم قبل يوم.

ولقد تم تداول أسهم 61 شركة، صعد منها أسهم 14 شركة وهبطت أسهم 37 شركة، فيما استقرت أسعار أسهم باقى الشركات دون تغيير.

وتصدر سهم "أدوية" نشاط الأسهم من حيث القيمة والكمية بنحو 6.3 مليون دينار بعد تداول 766.294 ألف سهم، وأغلق على ارتفاع بنسبة 1.7% عند 8.34 دينار.

كما تصدر سهم الشركة التونسية لإعادة التأمين الأسهم الأكثر ارتفاعاً بنسبة 5.7% عند 10.10 دينار، فيما أغلق سهم الشركة التونسية للتجهيز متصدراً الأسهم الأكثر إنخفاضاً بنسبة 5.7% إلى 5.95 دينار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.