بوتين يتمنى نجاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تمنياته للنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي بالنجاح في الانتخابات الرئاسية القادمة بمصر معتبراً ان قرار الترشح لمنصب الرئاسة صعب جداً لأنه يضع على عاتق السيسي المسؤولية الكاملة عن مصير الشعب المصري.

وأكد بوتين خلال لقائه بالسيسي بموسكو اليوم الخميس 13 فيفري 2014 ان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مرتبط بدرجة كبيرة باستقرار مصر معرباً عن أمله في ان يتم تشغيل جميع آليات التعاون بين البلدين بطاقاتهما الكاملة بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المصرية المقبلة.

والجدير ذكره ان العاصمة موسكو كانت قد شهدت مباحثات بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو مع نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبد الفتاح السيسي أسفرت عن التوصل إلى أهم محاور اتفاقية تعاون مشترك بين القوات المسلحة الروسية والمصرية، تتضمن تعزيز التعاون في مجال تعليم العسكريين وتدريب الكوادر للقوات المسلحة، وإجراء مناورات تكتيكية مشتركة لمكافحة الإرهاب والقرصنة وتبادل وفود مشتركة للقوات البحرية والجوية بين البلدين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.