بن عروس: اتحاد الشغل يفتح ابوابه لمواكبة مجريات عمل مشروع “العامل المبدع”

  

عبير الفرشيشي-
 
فتح مقر الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس ابوابه لمواكبة مجريات عمل مشروع «العامل المبدع» للمخرج طاهر علوان على مدى اسابيع، وذلك قصد طرح المشاكل الشغلية للعملة عبر ادماجهم في ورشات تدريبية لرصد افكارهم وتاملاتهم وتطلعاتهم ،ودفعهم الى تغيير واقعهم عن طريق تحويل افكارهم الى عمل مسرحي.
 
 
ووصف المخرج علوان عرضه المسرحي الذي يحتضن عدد من العملة من المنطقة الصناعية ببن عروس،حيث «عرض جديد ومبتكر قائم على التحاور».
 
وعلى اختلاف فئاتهم العمرية لهؤلاء العملة الا ان ما يجمعهم هو محاولتهم كسر الحواجز التي تعيق تقدمهم في العمل،وتفجير مشاكلهم في فضاء مسرحي حر.
 
هذه التمارين التي يشرف عليها كل من  المخرج طاهر علوان، وساعدته وفاء الطبوبي والممثلة المسرحية نادرة التومي، كفيلة بان تجعل العامل يخرج من فضاءه اليومي الروتيني الى فضاء رحب يقوم على التواصل والاصغاء والتحاور والعرض.
 
ويعتبر هذا العمل فريد من نوعه، حيث انه يبتعد كل البعد عن النص الجاهز ليترك المجال للعامل الذي لا علاقة له بالمسرح و ان يعبر بكل حرية عن واقعه المعيشي اليومي بايجابياته وسلبياته ليكون هذا العرض متنفسا له.
 
وحسب طاهر علوان فان هذا العمل يتطلب اكثر من خمسين اسبوعا ليكون جاهزا للعرض ويتطلب ايضا جهود كبرى و متضافية من طرف المؤطرين المسرحيين والعملة ليكون تجربة جديدة وابتكار حديث في تاريخ الفن المسرحي.
 
وخلافا لولاية بن عروس سيقع تقديم عروض في جهات اخرى كالقصرين و صفاقس و قفصة وذلك ابتداءا من افريل 2019 ليكون بذلك نموذج للعملة في جهات صناعية اخرى ومن هنا تكون نقطة انطلاق لتغيير الواقع العمالي و الوعي بضرورة التعبير و التجديد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.