بن جعفر: يجب احترام الدستور قبل التفكير في تعديله

 أمل الصامت –

قال رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر في كلمة ألقاها اليوم الاثنين 28 جانفي 2019، تحت قبة البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة للمصادقة على الدستور، إن "دستور الثورة ليس إنجازا متفردا من نواب المجلس وإنما هو ثمرة عمل تشاركي ساهمت فيه كل القوى المدنية والسياسية والخبراء والمختصين، كما أنه ليس دستور أحزاب بل دستور كل التونسيين والتونسيات والأجيال الحاضرة والمستقبلية".

واعتبر بن جعفر أنه يجب احترام هذا الدستور قبل التفكير في تعديله، قائلا: "أعتقد أنه من عناصر عدم الاستقرار وارباك عمل الحكومة ما يروّج بين الفينة والاخرى عن السعي لتعديل الدستور.. صحيح هو كأي عمل بشري يتطلب تعديلات، لكن يجب أن نحترمه ونطبق ما جاء فيه ونستكمل ما أوصى به قبل التفكير في تعديله".

وأضاف: أملي في الفترة التي تسبق الاستحقاقات الانتخابية المنتظرة أن تلعب كل السلط دورها في استكمال تركيز المحكمة الدستورية وتجديد أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ونركز الجهود والخطاب على ما ينفع الناس، رغم ان المسار سيبقى محفوفا بالمخاطر طالما لم نتوصل إلى مصالحة وطنية شاملة".

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.