بمشاركة سعيد: تونس تروّج لبرنامجها الاقتصادي لدى صندوق النقد والبنك الدولي

 حقائق أون لاين –

يشارك وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي في اجتماعات  الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن، فيما تشارك وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتروج تونس لبرنامجها للإصلاح الاقتصادي خلال اجتماعات للبنك وصندوق النقد الدوليين، التي بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى الجمعة المقبل.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك،  إن “هذه الاجتماعات واللقاءات مناسبة لوزيري الاقتصاد والمالية ولمحافظ البنك المركزي للتعريف ببرنامج الحكومة الإصلاحي، ولحشد الدعم له”.

وتجري تونس مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على نحو 4 مليارات دولار، لتمويل برنامجها الإصلاحي.

وسيكون لوزير الاقتصاد والتخطيط اجتماعات مع مسؤولي عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدّولية على غرار صندوق النّقد الدّولي والبنك الدولي، والبنك الإفريقي للتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، وفق بيان الوزارة.

وسيترأس الرئيس قيس سعيّد ندوة حول مناخ وفرص الاستثمار في تونس، تنظمها غرفة التجارة الأمريكية على هامش اجتماعات المؤسستين الماليتين الدوليتين، وفقا للبيان.

وسيشارك الوفد التّونسي في ندوات وورشات ستتطرق إلى مواضيع في علاقة بآخر المستجدات في العالم، كالحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية في مختلف بلدان العالم، لا سيما البلدان النامية والفقيرة، وما أفرزته من إشكاليات كبرى وصعوبات خاصة على مستوى الطاقة والأمن الغذائي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.