بمشاركة أكثر من 30 جنسية: مسيرة بالعاصمة بمناسبة المؤتمر العالمي الثالث للنساء القاعديات

تحرير مروى الدريدي-

انتظمت بالعاصمة اليوم الأحد 04 سبتمبر 2022، مسيرة افتتاحية بمناسبة المؤتمر العالمي الثالث للنساء القاعديات، بمشاركة أكثر من 300 امرأة من أكثر من 30 جنسية من دول العالم.

وقالت أميرة دلش منسقة لجنة المرأة "لطيفة طعم الله" عن الوطد الاشتراكي، ومنسقة اللجنة التنظيمية التحضيرية بتونس للمؤتمر العالمي الثالث للنساء القاعديات، إن المسيرة ستتجه نحو مدينة الثقافة، حيث سيقام حفل الافتتاح بمسرح الجهات والذي سيعطي فكرة عامة عن المؤتمر وأشغاله. 

وأضافت في تصريح لحقائق أون لاين، أن غدا الاثنين هو انطلاق أشغال المؤتمر في فضاء محمود المسعدي المجاور لمقر لولاية تونس وسيناول مختلف المواضيع التي تخص المرأة.

وعن مصطلح "النساء القاعديات"، قالت أميرة دلش، "إنه مصطلح يساري نضالي ونعني به كل النساء العاملات والفلاحات الكادحات والمناضلات كل يوم لتوفير قوتهن والعيش الكريم لعائلاتهن" مضيفة أن "المؤتمر خارج عن كل عقلية بورجوازية امبريالية التي لا تتذكر المرأة الا في المناسبات وتكون مجرد احصائيات وارقام عن العنف وغيرها..".

أكثر تفاصيل في الفيديو التالي لجلال الفرجاني

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.