بلدية سيدي بوعلي تتخذ قرارات صارمة للحد من خطر انتشار “كورونا”

 قسم الأخبار-

أفاد رئيس بلدية سيدي بوعلي من ولاية سوسة إبراهيم بوبكر، بأن خلية الازمة صلب المجلس البلدي، عقدت صباح اليوم الاحد اجتماعا طارئا، واتخذت حزمة من القرارات الأولية الصارمة التي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع السلط الجهوية.

وأوضح بوبكر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه القرارات تتمثل في ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات في جميع الموسسات العمومية بالنسبة الى العملة والاداريين، وكذلك بالنسبة الى عموم المواطنين عند دخولهم الى هذه المؤسسات، مع الحفاظ على التباعد الجسدي واستعمال مقياس الحرارة في مداخل المؤسسات.

وأضاف ان خلية الازمة فرضت كذلك في اطار الحد من خطر انتشار الوباء بالمنطقة البلدية، المنع التام لاستعمال الكؤوس البلورية بالمقاهي والزامها باستعمال الأكواب ذات الاستعمال الواحد، وكذلك منع الشيشة والألعاب الورقية، مع مطالبة السلطات المعنية بتكثيف عملية اجراء التحاليل لحصر الوباء.

وأكد رئيس البلدية، أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول حتى اشعار آخر، وأن المجلس البلدي سيظل في حالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات المناسبة حسب تطور الوضع الوبائي بالمنطقة.

يذكر أن معتمدية سيدي بوعلي، سجلت مؤخرا إصابة خمسة أشخاص ينتمون الى نفس العائلة (الأب والأم واثنين من الأبناء وابن العم)، انتقلت إليهم العدوى عن طريق أحد أفرادها الذي عاد مؤخرا من فرنسا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.