بلدية باردو: 18 عضوا يقررون حل المجلس البلدي.. وهذا ما تقرر بخصوص سحب الثقة من رئيستها

  يسري اللواتي-

 



قدم 18 عضوا بالمجلس البلدي لبلدية باردو خلال جلسة اليوم السبت، استقالتهم من منصابهم ما يعني حل المجلس كليا، وفق تأكيد النائب الأول للرئيس منصور بلحاج.

وقال بلحاج في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم السبت "قررنا اعتمادا على الفصل 205 حل المجلس البلدي عبر تقديم استقالة 18 مستشارا"، مبينا أن القانون يسمح بحل المجلس البلدي باستقالة 16 عضوا، وفق قوله.

وذكر أنه سيتم اعلان والي تونس بهذه القرارات ليكوّن يوم الاثنين لجنة وقتية للاشراف وتسيير أعمال البلدية الى حين أن تعين هيئة الانتخابات موعدا لاعادة اجراء انتخابات جزئية بالبلدية، حسب تعبيره.

وبخصوص سحب الثقة من رئيسة البلدية أكد أنه لم يكتمل النصاب القانوني للحضور (23 عضوا) لسحب الثقة منها، حسب قوله. 

وقبل قليل نشرت رئيسة البلدية زينب بن حسين تدوينة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، تدوينة قالت فيها أن "جلسة سحب الثقة قد فشلت بعجز من وصفته بـ معارضيها عن الحصول على الاصوات الكافية".

ويذكر أن المكتب المحلي لحركة النهضة بباردو كان قد دعا رئيسة البلدية زينب بن حسين للاستقالة من منصبها، مطالبا أعضاء المجلس البلدي بعقد جلسة انتخابية في أقرب الآجال لانتخاب رئيس بلدية جديد، بعد تقديم 17 مستشارا بلديا كانوا قد استقالتهم من المجلس البلدي.
 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.