بلاغ من 4 وزارات للمتدخلين في مسالك انتاج وتوزيع الدواجن ومنتجاتها

حقائق أون لاين-

دعت وزارات التجارة والداخلية والفلاحة والصناعة، في بلاغ مشترك، صادر اليوم السبت، كافة المتدخلين في مسالك انتاج وتوزيع الدواجن ومنتجاتها، إلى العمل على "التصريح الفوري لدى الادارات الجهوية للتجارة مرجع النظر بعناوين مقرات محلات تربية الدواجن ووحدات الذبح والخزن ونقاط البيع بالجملة والتفصيل والاستظهار بما يفيد شرعية استغلاله.

كما دعتهم إلى العمل فور صدور هذا البلاغ على التصريح الفوري لدى الادارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ولدى المندوبيات الجهوية للفلاحة مرجع النظر بالمخرونات الحالية لمنتجات الدواجن وأصنافها وتواريخ خزنها وموافاتها بقائمة في تطور الكميات المخزنة منذ شهر جوان 2022، بالاضافة للاعلام المسبق لدى الجهات المذكورة بكل عملية خزن وبالكميات المتعلقة بها وبكل توقف عن الانتاج في الابان.

وطالبت الوزارت المذكورة بالتقيد بمسك كافة الفواتير والوثائق القانونية المتعلقة بشرعية التزود والتوزيع والنقل لمنتجات الدواجن والالتزام بوضع لافتات على مقرات وواجهات المحلات المستغلة في النشاط تبين هوية المستغل ونوعية النشاط.

وتأتي هذه الاجراءات "في اطار التحكم في تزويد مختلف جهات البلاد بمنتوجات الدواجن ومتابعة مدى انتظامية تزويد السوق واحترام شفافية تكوين أسعارها باعتماد مبدأ المنافسة النزيهة وبهدف التصدي للممارسات الاحتكارية. 

وذكر البلاغ الصادر عن الوزارات الاربع، أنه سيتم تتبع كل عملية استغلال وخزن واتجار في منتجات الدواجن تتم خلافا للصيغ المذكورة والتصدي لكل ممارسة تجارية غير مشروعة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.