بعد 3 جولات: الترجي وصفاقس يتعاقدان مع العثرات.. الإفريقي الأكثر حصدا للنقاط.. خليفة بثبات ولحمر بـ’البينالتيات’

بقلم: محمد عبدلي-

واصل النادي الإفريقي سلسلة انتصاراته المتتالية بتغلبه على الشبيبة الرياضية القيروانية بنتيجة 3 أهداف مقابل صفر ليصبح أكثر فريق جمع نقاطا مع استئناف نشاط البطولة بتسع نقاط.

ولئن وفق نادي باب الجديد مع عودة سباق البطولة فإن الترجي الرياضي المتصدر عرف عثرته الثانية في ثلاث لقاءات بعد أن تعادل في بن قردان وفاز على النادي البنزرتي واقتسم النقاط اليوم مع مستقبل قابس.

أما ملاحقه النادي الصفاقسي فبعد فوزه الباهر برباعية على الملعب التونسي انهزم أمام شبيبة القيروان يوم الأحد الماضي واكتفى بتعادل مر اليوم أمام الملعب القابسي على أرضه ليخسر مرتبته الثانية لفائدة النجم الساحلي.

فريق جوهرة الساحل الذي كان خارج دائرة المراهنة حقق فوزا ثلاثيا الأبعاد أمام ترجي الجنوب ليجد نفسه في المركز الثاني بفارق نقطة عن السي أس أس في المركز الثالث وبعيدا بثمانية نقاط عن المتصدر الترجي الرياضي.

وفي قاع الترتيب قلب اتحاد بن قردان المعطيات بعد تحقيقه انتصارا جديدا بنتيجة هدفين مقابل واحد على حساب نجم المتلوي ليقفز وصيف نهائي كأس تونس في الموسم الماضي إلى المركز 13 بفارق نقطتين عن ترجي جرجيس الذي غرق وحيدا في القاع بعد هزيمته أمام ليتوال.

على الصعيد الفردي تابع تابع صابر خليفة زحفه الهجومي بإدراكه لهدفه الرابع في آخر ثلاث مباريات يشاركه في نفس الانجاز مهاجم اتحاد بن قردان لسعد الجزيري بنفس الحصيلة في ذات العدد من المباريات رغم أن لاعب الاتحاد في رصيده 3 ضربات جزاء مقابل ولا واحدة لخليفة.

مهاجما نادي باب الجديد واتحاد بن قردان ليسا الوحيدين في سباق التألق حيث يجدان ملاحقة شديدة من هيثم الجويني الذي سجل للمرة الثالثة على التوالي.

وفي نفس الإطار بات لاعب النجم الساحلي حمزة لحمر الأكثر تهديفا من ضربات الجزاء حيث سجل ستة منها هذا الموسم وجميعها تحصل عليها فريق جوهرة الساحل على أرضه وأمام أندية الجنوب في خمس مناسبات (الجليزة والستيدة وبن قردان والسي أس أس وجرجيس) مقابل واحدة أمام النادي البنزرتي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.