بعد مفاوضات ماراطونية..الاتفاق على إلغاء إضراب قطاع البريد

أكدّ الكاتب العام لجامعة البريد والاتصالات المنضوية صلب الاتحاد العام التونسي للشغل،منجي بن مبارك،في تصريح لحقائق أون لاين،اليوم الثلاثاء 25 مارس 2014،أنّ الطرف النقابي توصّل إلى اتفاق مع سلطة الاشراف يقضي بتفعيل النقاط الخمس المدرجة في برقية الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه على امتداد 3 أيام بداية من يوم الغد الاربعاء.

وأفاد بن مبارك أنّ الجامعة قرّرت الغاء الاضراب باعتبار أنّ الطرف الحكومي التزم بتسوية رخص سنوية بعنوان عامي 2010 و2011 في أجل أقصاه شهر ديسمبر من هذه السنة. فضلا عن تمتع جميع البريديين بتذاكر الغذاء طوال أيام العمل الخمسة بداية من شهر جانفي المقبل ودفع منحة التحفيز على قاعدة نسبة نمو مؤسسة البريد التونسي مع اعتماد مرجعية قدرها 6%.

كما اوضح محدثنا أنّ الطرف المتفاوض معه تعهد بالسهر على ديمومة المؤسسة بوصفها مرفقا عاما وذلك من خلال التصدي للعاملين بطريقة غير قانونية والالتزام بتطبيق كلّ الاتفاقات الممضاة سابقا.

هذا وقد شدّد منجي بن مبارك على ضرورة تحمّل الدولة لمسؤولياتها تجاه البريد التونسي من خلاله دعمه وتشجيع الاعوان بغية الدفع بايجابية نحو تطوير الخدمات وتحسين المردودية خدمة للصالح العام وللمواطن بصفة خاصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.