بعد لفت نظره: معز بن غربية يرد على هيئة الإعلام!

وجّهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري إلى مقدّم برنامج "التاسعة مساء" معزّ بن غربيّة ، أمس الخميس 16 جانفي 2014، لفت نظر بخصوص الحلقة التي تمّ بثّها مساء الثلاثاء 14 جانفي 2014.

وذكرت الهيئة بن غربية من خلال لفت النظر هذا بضرورة الالتزام بقواعد المهنة وأخلاقياتها تفاديا للانزلاقات التي حصلت في الحصّة المذكورة والتي تسيء للدور الذي يجب أن تضطلع به وسائل الاتّصال السمعي والبصري.

وقام الاعلامي معز بن غربية بدوره بالرد على الهيئة عبر صفحته على الفايسبوك بما أسماه الرد الرسمي من طرف إدارة البرنامج، لافتا النظر إلى أن قناة التونسية تعتبر قناة أجنبية لا تخضع لرقابة الهايكا.

كما عبر بن غربية عن رفضه الاتهام بالتهريج وعدم الحياد وخرق أخلاقيات المهنة، مذكرا أن الممثل لطفي العبدلي فنان لاعلاقة له بمهنة الصحافة وضوابطها.

من جهة أخرى دعا معز بن غربية هيئة الاتصال السمعي والبصري إلى التعامل مع كلّ المؤسسات الإعلاميّة بالمثل نظرا لما اعتبره خرقا واضحا ومتكررا بل دائما للعديد من المؤسسات لأخلاقيات المهنة وفق تعبيره .

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.