بعد فشل المفاوضات مع وزارة التربية.. نقابة التعليم الأساسي تتمسك بالإضراب العام.. وتتجه نحو التصعيد

أكد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت، ان النقابة عقدت جلستي تفاوض مع وزارة التربية إلا انه لم يتمّ التوصل إلى محضر اتفاق.

وأفاد القمودي بأنه سيتمّ تنفيذ إضراب عام لمعلمي الأساسي يوم الاربعاء 15 أفريل 2015 مشيراً إلى ان الهيئة الإدارية ستنعقد على إثر ذلك لتبحث الخطوات التصعيدية التي سيتمّ اتخاذها.

وأوضح ان مطالب المعلمين تنقسم إلى قسمين، الأول يتعلق بمسائل ترتيبية حيث ان وزارة التربية تدين للمعلمين بترقيات وقانون أساسي وتقاعد، وفق تعبيره، أما القسم الثاني فهو يتعلّق بمطالب مادية باعتبار ان المعلم هو في أسفل سلّم الوظيفة العمومية ولا بد من تحسين وضعيته المادية، حسب محدثنا.

وأضاف المسؤول النقابي ان جلسة التفاوض الأولى مع وزارة التربية كان فيها تقدم نسبي أما في الجلسة الثانية فقد تراجعت الوزارة بتعلّة التشاور، على حدّ قوله، مؤكداً تمسك النقابة بالإضراب يوم 15 أفريل الجاري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.