بعد غلق الطريق الوطنية عدد14 وحرق العجلات المطاطية: معتصمو المكناسي يلوّحون بالتصعيد

 يسرى الشيخاوي-

"باسم الجوع يسقط القانون"، عبارات خطها المعتصمون من المنتدبين غير المباشرين بمنجم فسفاط المكناسي على خيمتهم، خيمة نصبها المعتصمون في الشارع الرئيسي للمدينة تنديدا بسياسة التسويف التي تنتهجها السلطات في علاقة بملفّ مباشرتهم، وفق تعبيرهم.

ويعتصم المحتجون في مدينة المكناسي التابعة لولاسية سيدي بوزيد منذ ما يقارب الستة أسابيع للضغط على السلطات للتسريع في مباشرتهم الفعلية للعمل خاصة وأنّهم أمضوا عقودا مع الشركة منذ ما يزيد عن السنة، وفق ما صرّح به فيصل الجوادي أحد المعتصمين.
وينص عقد العمل على أنّه يمنع على المنتدبين ممارسة أي نشاط آخر أو التعاقد مع الصناديق الاجتماعي، وهو ما من شأنه أن يتسبّب في تدهور وضعياتهم الاقتصادية، وفق حديث الجوادي لحقائق أون لاين.
وبعد سلسلة من الاعتصامات السلمية يلوّح المعتصمون  بالتصعيد، وقد عمدوا ظهر اليوم الثلاثاء إلى غلق الطريق الوطنية  عدد 14 الرابطة بين ولايتي صفاقس و قفصة.
وأحرق المعتصمون العجلات المطاطية أمام مقر البلدية التي شهدت حالة من الاحتقان على خلفية تأجيل جلسة مع السلطات المحلية، مندّدين بالسياسة التي تنتهجها الحكومة والتي تمعن في تهميش الجهة وتجاهل مطالب الناحجة في مناظرة الانتداب.
ويطالب المعتصمون بتفعيل عقود العمل التي أمضوها مع الشركة والمباشرة الفعلية لعملهم أو صرف أجورهم قبل الانطلاقة الفعلية لمنجم فسفاط المكناسي، مؤكدين أنهم سيتخذون خطوات تصعيدية أخرى في حال عدم احتواء الحكومة والأطراف المعنية للمشكلة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.