بعد شكوى من رئيس البلدية: استدعاء 27 شابّا من معتصمي “الحق والارادة” للتحقيق معهم

مروى الدريدي-
تفاجأ معتصمو الحق والارادة بمعتمدية مجال بلعباس من ولاية القصرين باستدعاء 27 معتصما للحضور لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بفريانة لسماعهم كمشتكى بهم، وفقا لما أفاد به صادق سالمي وهو أحد المعتصمين الذين تمّ استدعاؤهم.
 
وقال صادق سالمي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 9 ماي 2019، إنّ رئيس بلدية ماجل بلعباس هو من تقدّم بشكوى ضدهم، مدّعيا أنهم قاموا بتعطيل عمل البلدية، وفق تعبيره.
 
وعبر السالمي عن استنكاره لما قام به رئيس البلدية، المسؤول المحلي الذي انتخبه أبناء الجهة الذي عوضا عن الوقوف في صفّ مطالبهم قام برفع شكوى ضدّهم، مشيرا إلى أنه "سبق أن أرسل لهم ميليشيات قامت بخلع باب البلدية عنوة ما تسبب في حالات هلع وإغماء في صفوف المعتصمين"، وفق قوله.
 
وبيّن محدثنا أن المعتصمون من شباب الجهة أكثر قدرة على الفعل والعمل من رئيس البلدية إذ كانوا من ضغطوا من أجل إحداث خط للحافلة والمنطقة الصناعية ومحطة للتطهير.
 
وذكّر محدثنا بأن اعتصام الحق والارادة السلمي انطلق منذ 8 اشهر بالمعتمدية، ثمّ خاض المعتصمون اضراب جوع بمقر بلدية ماجل بلعباس، للمطالبة بالتشغيل والتنمية للجهة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.