بعد توقف لأكثر من أسبوعين: الادارات العمومية وخدمات القطاع العام بتطاوين تعود إلى العمل

 قسم الأخبار –

استجابة لبيان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الصادر يوم الجمعة المنقضي والداعي إلى رفع الإضراب العم بالجهة، عادت، صباح اليوم الاثنين 20 جويلية 2020، الإدارات العمومية والخدمات في القطاع العام إلى سالف نشاطها بعد توقف تواصل أكثر من أسبوعين وغلق شباب اعتصام الكامور مضخة البترول بالكامور يوم الخميس الماضي.

وكان الاتحاد بصفته ضامنا في اتفاق الكامور أصدر يوم 2 جويلية الاجاري بيانا مشتركا مع تنسيقية اعتصام الكامور دعا فيه العاملين في الوظيفة العمومية والقطاع العام إلى الاضراب العام المفتوح إلى غاية تنفيذ هذا الاتفاق.

وفي ما يتعلّق بدعوة رئيس الجمهورية ممثلي تنسيقية اعتصام الكامور إلى لقائه بقصر قرطاج، قال عضو التنسيقية، خليفة بوحواش، في تصريح لوات، ان رفض شباب الكامور التحوّل الى العاصمة ليس من باب ليّ الذراع، وانما يرون ان زيارة رئيس الجمهورية للجهة تمثل فرصة افضل للاطلاع الواسع على الوضع في الجهة ومشاغل الناس، فضلا عن حملها رمزية ايجابية لشباب الجهة، على حد قوله.

وأشار بوحواش الى العزوف عن الاستتثمار في هذه الربوع الغنية بثرواتها، بما يمحي الأمل في غد أفضل ويدفع الشباب الى الهجرة السرية أو الاحتجاج أو إلى التشغيل الهش مثل شركة البيئة والغراسات والبستنة.

وطالب بتسخير سيارة اسعاف بالكامور لنجدة عشرات الشباب المعتصم هناك ونجدته عند حدوث أي لدغة أو مرض، مشيرا إلى معاناة مرضى الكلى في رمادة من غياب وسيلة نقل تقلّهم لتصفية الدم بمدينة تطاوين.

وجدّد تمسك الشباب بمطالبه المشروعة في تتنفيذ اتفاق الكامور وتدارك ما تعيشه الجهة من نقص كبير في مياه الشرب والصحة والتشغيل والتنمية، على حد تعبيره.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.