بعد تورنتو وأبو ظبي.. باستاردو في كاليفورنيا وبرلين!

يستعد المخرج السينمائي نجيب بالقاضي للمشاركة في مهرجان "بالم سبرينغز أنترناشيونال فيلم فاستيفال" بولاية كاليفورنيا الأمريكية في جانفي المقبل بفيلمه "باستاردو" الذي يعرض حاليا بقاعات السينما في تونس، و تأتي هذه المشاركة بعد مشاركتين في مهرجاني تورنتو بكندا وأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأضاف بالقاضي أن "باستاردو" هو أحد الأفلام العربية الثلاثة المشاركة في هذا المهرجان إلى جانب فيلمين آخرين مغربي وسعودي  مقابل 5 أفلام من إسرائيل.

وفي هذا الخصوص قال نجيب بالقاضي، في تصريح لإذاعة موزاييك، إن مشاركة إسرائيل لا يمكن استغرابها بحكم أنه مهرجان عالمي ولا يمكن أن يشكل إحراجا لأنها ليست مباراة كرة قدم، فضلا عن وجود فلسطينيين في المسابقة.

من جهة أخرى، أكد بالقاضي أنه في انتظار رد من مهرجان برلين للمشاركة في الدورة المقبلة، مشيرا إلى أنه في حال قبوله لن يكون ضمن المسابقة بحكم عرضه من قبل في مهرجانات أخرى لأن القائمين على مهرجان برلين يشترطون أن يكون الفيلم في أول عرض عالمي له، لكنه اعتبر أن وجوده  ضمن قائمة الأفلام المعروضة في المهرجان إنجاز في حد ذاته.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.