بعد تكوين لجنة خاصة لحلحلة أزمة القطاع: طلبة التمريض يعلقون إضرابهم

دنيا الزغيدي-

علّق اليوم طلبة معاهد التمريض إضرابهم الذي امتد لأسبوعين بعد التوصّل إلى اتفاق يقضي تكوين لجنة خاصة لعلوم التمريض لتدارس مختلف النقاط الخلافية على أن تنطلق في العمل يوم 2 مارس 2018.

وجاء هذا الاتفاق عقب اجتماع بين ممثلي الطلبة من معاهد التمريض الخمسة ومديرة الصحة العمومية والمدير العام لإدارة التعليم الخاص في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا السياق أفاد كاتب عام المكتب الفيديرالي لاتحاد العام لطلبة تونس بمعهد التمريض بتونس حسام الرزقي بأن خوصصة القطاع أثرت سلبا على خريجي المعاهد العمومية للتمريض لتصبح الوضعية كارثيّة، مشيرا إلى أن الانتدابات توقّفت عند خريجي سنة 2012 بكل من معاهد التمريض بسوسة والمنستير والمهدية ما جعل شبح البطالة يخيم على قطاع كان منذ سنوات قليلة من القطاعات المشغلة، وفق قوله.

وأكد الرزقي، اليوم الجمعة 2 فيفري 2018 لحقائق اون لاين، انه عاين بحضوره لمختلف الجلسات التفاوضية “وجود ضغوط تمارس على وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من الاطراف المستفيدة من خوصصة قطاع التمريض “.

وأشار الرزقي إلى أن الطلبة علقوا إضرابهم لما لمسوه من إرادة لحلحلة أزمة القطاع حيث تم التفاعل إيجابيا مع مقترحاتهم، مؤكدا في ذات الوقت أنهم على استعداد تام للعودة لممارسة كافة الاشكال النضالية التصعيدية في صورة تراجع الوزارة عن تعهداتها.

يذكر أن اضراب طلبة التمريض كان قد شمل 5 أجزاء جامعية هي تونس وسوسة وصفاقس والكاف وقابس وتخللته عدة تحركات احتجاجية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.