بعد تسجيل 147 حالة:مرض"حبة الفأرة" يرعب الأهالي بالقيروان

أثارت مسألة انتشار مرض "حبة الفأرة" leishmaniose cutanée بعدة مناطق من معتمدية بوحجلة الراي العام بالجهة و بعثت الخوف في نفوس الاهالي…

و اوردت صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 25 ديسمبر 2013 ان المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للصحة بالقيروان أكد ان هذا المرض ينتشر في عديد المناطق بالبلاد،وسببه الرئيسي نوعان من الفئران التي تنقل المرض الى الانسان عبر حشرة الناموس phlébotome femelle التي تكون الناقلة للمرض.

و قد شهدت منطقة الشراردة عددا من الحالات في الفترة الاخيرة قدّر ب43 حالة .كما عرفت مناطق اخرى تسجيل 61 اصابة بمنطقة بوحجلة و 17 بمنطقة نصر الله و23  بالقيروان المدينة .

كما اضاف نفس المصدر ان المنظمة العالمية للصحة تتوقع حصول اصابات لمليون و 300 ألف خلال سنة 2013. أما على المستوى الوطني فمن المنتظر تسجيل حوالي 4000 حالة في العام مشيرا الى ان هذا المرض غير معد لكنه يترك مخلفات(تشوهات) وقد فرت له وزارة الصحة العلاج الكافي و المجاني .

ومن المنتظر اجراء ايام  تحسيسية بعدد من المناطق خلال الايام القادمة للتوعية من خطورة المرض و كيفية التصدي و التوقي منه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.