بعد تأكد ترشح شرف الدين: كمون يعوض كريفة.. والغزي لإرضاء معز ادريس

لم يفاجئ رضا شرف الدين أحدا حينما أعلن نفسه مرشحا لرئاسة النجم الرياضي الساحلي خلال الجلسة العامة الانتخابية المزمع عقدها في الأيام القليلة حيث تشير بعض الأخبار الى أن الموعد الجديد لن يتجاوز الأسبوعين.

شرف الدين تشبث بمواصلة ترؤس الفريق منذ نهاية ولايته في 30 جوان الفارط وذلك لغياب من سيخلفه على رأس فريق جوهرة الساحل قبل أن يختار مواصلة المسيرة لا سيما بعد ما أنجزه في فترته من انتدابات وتعزيزات أنفقت من أجلها المليارات.

الجديد يتمثل في قائمته الانتخابية حيث بدأت التسريبات تبوح تدريجيا بملامح هيئة مديرة مغايرة في الفريق. أبرز التحويرات هي حتما تلك التي تتعلق بنائب الرئيس الحالي جلال كريفة الذي لن يكون له موطئ قدم في الفترة المقبلة وهو الذي فشل في الحصول على الدعم المادي الذي من شأنه مساعدة الرئيس رضا شرف الدين والتقليص من حجم دفوعاته التي تجاوزت 5 مليارات.

كريفة ظل عاجزا عن التصرف ماليا ولكنه لم يقدم الإضافة منه إداريا والدليل دخوله في صراعات داخلية غير مجدية ولكن يبقى أحد الأسباب التي سيقع من أجلها استبعاد جلال كريفة أن حسين جنيح المدير التنفيذي الحالي لفريق جوهرة الساحل لا يريد العمل معه ولعل حادثة استعادة المهاجم البنيني الفاضل سوانون بعد فراره تبرز بشدة حجم الهوة بين الرجلين ناهيك أن جنيح الصغير استغل ملف البنيني للتدليل على فشل كريفة حيث طلب منه استعادة اللاعب فلما فشل سافر حسين جنيح واستعاده فكانت نهاية علاقة نائب الرئيس بالفريق عند الحديث عن المرحلة القادمة.

خروج كريفة سيفتح الباب أمام عودة الرئيس السابق الدكتور حامد كمون الذي سيكون نائبا لرضا شرف الدين وهو المحسوب على عائلة جنيح ولن يكون دخوله من باب نائب الرئيس إلا تلبية لرغبة عثمان جنيح وابنه حسين.

وإذا اختار شرف الدين تقديم حامد كمون وحسين جنيح ضمن هيئته كاستمالة لأحد قطبي النزاع في ليتوال فإن أمين المال الأسبق الحاج رضا الغزي سيكون معه أيضا لاستمالة معز ادريس الذي انقطع عن الفريق ماليا وأدبيا منذ تمت إزاحته عن رئاسة النجم الساحلي بقرار من لجنة الحكماء التي حكمت على النادي بخسارة ادريس التي ولدت ليتوال الحالي بما أن كل من خلفوه كانوا أصغر من المسؤولية.

القائمة النهائية لم تجهز بعد حيث لا يزال اسمان أو ثلاثة قيد الدرس فيما تأكدت عودة راضي بن علي نائب الرئيس الأسبق وحامد كمون والحاج رضا الغزي فضلا عن حسين جنيح مع المحافظة على بعض الأسماء الأخرى على شاكلة الكاتب العام عادل أو أمين المال رضوان زروق وغيرهما..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.