بعد الدعوة لمقاطعة مراقبتها.. هل تلغى مناظرة انتداب الأساتذة والمعلمين؟

دعت كل من النقابة العامة للتعليم الاساسي والنقابة العامة للتعليم الثانوي في بيانين متفرقين لهما خلال اليومين الماضيين كافة المعلمين والأساتذة إلى مقاطعة الدعوات الموجهة لهم لمراقبة مناضرة انتداب المدرسين والأساتذة المزمع الانطلاق فيها ابتداء من 04 ماي المقبل.

وتضمن البيان الصادر عن النقابة العامة للتعليم الأساسي استنكارا لعدم استجابة وزارة التربية لمطالب المعلمين والمعلمات، وهو ما عتبرته يدخل في سياسة المماطلة والتسويف ومحاولات ربح الوقت عبر جلسات تفاوضية وصفتها بالـ"خاوية"، إلى جانب اتخاذ الوزارة قرار إجراء الانتداب دون استشارة نقابات التربية ومع ذلك تتم دعوة المعلمين للشراف على مراقبة هذه المناضرة التي وصفوها بالـ"مهزلة".

من جهتها أكدت النقابة العامة للتعليم الثانوي على موقفها الرافض للمناظرة التي أقرتها وزارة الاشراف بطريقة اعتبرتها أحادية ومسقطة وبشكل إجرائي لا يضمن لها أبسط مقومات الشفافية والنزاهة بما يجعل منها عودة مكشوفة "للكاباس" التي ذهب ضحيتها آلاف المعطلين عن العمل أصحاب الشهادات العليا وفق نص البيان.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.