بعد الحكم استعجاليا بحجب لعبة “الحوت الأزرق”: مسؤول بالوكالة التونسية للانترنات يكشف عن الاجراءات المتخذة

مروى الدريدي-

قضت المحكمة الابتدائية بسوسة بتاريخ 6 مارس 2018، ابتدائيا واستعجاليا بإلزام الوكالة التونسية للانترنات في شخص ممثلها القانوني بحجب لعبة “الحوت الأزرق” (blue wale) ولعبة “مريم”، من جميع المواقع الالكترونية والمواقع الاجتماعية ومن متاجر التطبيقات ووصلات التنزيل التي يمكن النفاذ إليها على شبكة الانترنات التونسية.

في هذا السياق، أفاد المكلف بالاتصال والعلاقات العامة بالوكالة التونسية للانترنيت، ظافر ناجي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 12 مارس 2018، أن الرئيس المدير العام للوكالة يعقد منذ مدة اجتماعات بصفة مكثفة مع التقنيين قبل صدور الحكم القضائي بالحجب وبعده، وتمّ تكليف الادارة القانونية للوكالة بتتبع الموضوع، وذلك لأنها طرف اجتماعي يجب أن تتحمل مسؤوليتها من الجانب التقني.

وقال ظافر ناجي: تقنيّا لا يمكن للوكالة حجب اللعبتين الآن لوجود عديد الأطراف المتداخلة في الموضوع والتي يجب التشاور والعمل معها، فضلا عن القوانين الدولية ودستور البلاد اللذين يجب مراعاتهما، مشيرا إلى أن الوكالة ستتفاعل مع الحكم القضائي وستعمل على تطبيقه في أقرب وقت ممكن.

وتابع بأن هناك مرحلتين الأولى فنية والثانية قانونية يجب اتباعهما قبل الحجب، وأن الوكالة متفرغة لهذا الموضوع منذ مدة، مبينا أن المستهلك أيضا يجب أن يُشعر الوكالة بحجب تطبيقات أو مواقع من شأنها الاضرار أو التسبب في جرائم، حتى تتفادى الوكالة المسّ من الحريات الخاصة أو المعطيات الشخصية للأفراد.

يشار إلى أن الحكم الابتدائي الاستعجالي صدر بناء على دعوى قضائية رفعتها جمعية أولياء تلاميذ مدرسة “الحكيم قرول” في سوسة، وهو يعتبر سابقة في تاريخ القضاء التونسي الذي أقرّ بخطورة هذه الألعاب الالكترونية على حياة الأطفال والمراهقين، وفق رئيس الجمعية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.