بعد الاعلان عن قائمة الـ 26 مترشحا: هل تلقت المحكمة الادارية طعونا من المترشحين للرئاسة؟

 يسري اللواتي-



لم تتلق المحكمة الادارية الى حدود اللحظة، أي طعن من المترشحين الذين قدموا في وقت سابق ترشحهم للانتخابات الرئاسية، وفق تأكيد رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الابتدائية عماد الغابري.
 
وقال الغابري في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 15 أوت 2019، إنَّ مدة قبول الطعون تدوم 48 ساعة لذلك فهي تنتهي يوم غد الجمعة بعد أن أعلنت هيئة الانتخابات عن قائمة المقبولين لخوض الانتخابات الرئاسية يوم أمس الأربعاء، وفق قوله.
 
وأكد المتحدث في سياق متصل أن المحكمة تلقت طعنين يتعلقان بقائمتين مترشحتين للانتخابات التشريعية وردتا من الهيئة الجهوية للانتخابات بدائرة صفاقس 2، لافتا الى أن احداهما تعلق بقائمة مستقلة والثانية بقائمة حزبية.
 
وبين أنه تم تعيين جلسة مرافعة ليوم الاثنين 19 أوت وسيتم الاعلان عن الحكم بعد أيام قليلة، وفق قوله.
 
وأمس الاربعاء، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، نبيل بفّون، أن مجلس الهيئة قرّر بصفة أولية قبول 26 ملف ترشح لخوض الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.
 
وأضاف بفّون في ندوة صحفية عقدت بمقر الهيئة، أن المقبولين وعددهم 26، يتوزعون إلى 24 مترشحا من الرجال ومترشحتين إثنتين، فيما تم رفض ملفات 71 مترشحا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.