بعد الاعتداء على أحد المكونين: هيئة مدارس تعليم السياقة بقرطاج تحتج

 حقائق أون لاين –

نفذت صباح اليوم الخميس 20 فيفري 2020، هيئة مدارس تعليم السياقة بقرطاج تحركا احتجاجيا أمام مقر الادارة الفرعية للوكالة الفنية للنقل البري بـ"صلامبو" تنديدا بحادثة الاعتداء على المهنة والمكون فوزي الزغلامي يوم السبت 15 فيفري 2020، من طرف ممتحن لرخصة السياقة الذي تدخل على أجهزة التحكم في العربة بينما كان المكون يقود السيارة الأمر الذي كاد يتسبب في حادث مرور.

وطالبت الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة باحترام متبادل بين المواطنين والمكونين وممتحني الرخصة على حد السواء وتحميل المسؤولية لمن يثبت عنه التجاوز والتعدي على الغير، معبرة عن "رفضها بأي شكل من الأشكال أن يتسلط أي عون عمومي على المواطنين الشرفاء وأن يمارس الهرسلة عليهم بمناسبة أدائه لعمله". 

واستقبل مدير الإدارة الفرعية للوكالة بـ"صلامبو" وفدا من شباب الهيئة الذين قدموا له مطالبهم وأعلموه بمشاغلهم المتمحورة أساسا في الكرامة والاحترام المتبادل بعد وقفة احتجاجية سلمية منظمة وقانونية.

هذا وتعهد المجلس الجهوي لتونس بمتابعة ملف واقعة الحال، بطلب من هيئة قرطاج تحت إشراف الرئيس، وتم تحرير عريضة إلى وزير النقل في الصدد مرفوقة بالبينة والأدلة التي تثبت سوء سلوكيات الممتحن المعروض عنه والمتكررة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.